إنتاج المحاصيل السكريه والمتغيرات الاقتصاديه الدوليه

 

إنتاج المحاصيل السكريه والمتغيرات الاقتصاديه الدوليه

اسم الدراسة

دراسه إنتاج المحاصيل السكريه والسكر والمتغيرات الاقتصاديه الدوليه 2002

 يعتبر السكر من السلع الغذائيه الاستراتيجيه الهامه التي تحظي باهتمام الدول المنتجه له من الدول المتقدمه والناميه.

وتعتمد صناعه السكر في مصر علي محصول قصب السكر في محافظات الوجه القبلي ومحصول بنجر السكر في محافظات الوجه البحري في كفر الشيخ والدقهليه بالاضافه الي التوسعات في الفيوم والنوباريه

وتهدف الدراسه الحاليه الي التوصيف الاقتصادي للسوق العالمي للسكر وذلك بالتعرف علي أهم الدول المصدره والمستورده في العالم وتطور أسعاره .

 ونظرا لارتباط مصر بالسوق العالمي من خلال استيراد السكر تلبيه للاستهلاك المحلي فان الدراسه تناقش ايضا تطور كمية وقميه الواردات المصريه من السكر والعوامل المؤثره فيها .

كما تهدف الدراسه الي وضع تصور مستقبلي لانتاج السكر في مصر من خلال تحليل اوضاع إنتاج السكر والتعرف علي الطاقه التصميميه والتشغيليه لمصانع السكر والبنجر وإنتاج واستهلاك السكر في مصر من مصادره الرئيسيه وهي قصب وبنجر السكر.

وتنقسم الدراسه الي سبعه أبواب ويتناول الباب الاول الموقف العالمي لانتاج السكر ، في حين يتناول الباب الثاني والثلث الاستهلاك العالمي والتجاره الخارجيه للسكر علي الترتيب أما الباب الرابع فيناقش إنتاج واستهلاك وتجاره السكر في البلاد العربيه ، ويركز الباب الخامس علي إنتاج واستهلاك وتجاره وتسويق السكر في مصر ، ويتناول الباب السادس صناعه السكر في مصر ، اما الباب السابع والاخير فيعرض الرؤيه المستقبليه لاستراتيجيه إنتاج السكر في مصر .

 

تفاصيل الدراسة

0000

تاريخ إصدار الدراسة